ما هي عاصمة موريتانيا؟ معلومات وحقائق عن العاصمة

ما هي عاصمة موريتانيا؟ معلومات وحقائق عن العاصمة
ما هي عاصمة موريتانيا

ما هي عاصمة موريتانيا؟ موريتانيا واحدة من الدول التي قلنا نسمع عنها، لذا تجد الكثير من الأشخاص ليس لديهم معلومات كافية حول دولة موريتانيا مثل ما هي عاصمة موريتانيا وتاريخ الدولة وغيرها

لذا فهي دولة تتمتع بالاستقرار إلى حد كبير، ولكنها واحدة من المدن التي تشتهر بالشعر والثقافة، لذا سميت ببلد المليون شاعر، وقد اطلق اسم موريتانيا على الدولة من قبل الفرنسيين بعد استعمارها منذ بداية القرن الماضي.

ولأن عاصمة موريتانيا تتمتع بنهضة كبيرة في العديد من المجالات مثل النهضة الثقافية والنهضة الصناعية وغيرها، حرصنا أن نقدم لكم بالتفصيل ما هي عاصمة موريتانيا.

ما هي عاصمة موريتانيا؟

تعد دولة موريتانيا واحدة من الدول العربية الأفريقية التي تضم عدد كبيرة من الجنسيات المختلفة، وهي تعني أرض الرجال السمر هي تقع في الركن الشمالي من قارة أفريقيا، وتجمع بين العديد من الثقافات العربية والبربرية والإفريقية المختلفة.

اتخذت دولة موريتانيا مدينة نواكشوط أكبر المدن بها عاصمة للدولة، حيث أنها أصبحت المركز الاقتصادي والإداري للدولة.

تم وضع حجر الأساس للعاصمة منذ بداية 1958 على يد أول رئيس للدولة المختار ولد داده وشارك ديغول مما جعلها واحدة من أهم المدن في الجمهورية.

ماذا تعرف عن الفن في عاصمة موريتانيا؟

كما سبق وأن أشرنا أن جمهورية موريتانيا تتمتع بالشعر والثقافة الفنية، فعلى الرغم من كونها واحدة من الدول التي تفتقر إلى وجود المسارح الفنية به، إلا أنها تتمتع بالحركة الفنية النشطة.

وكانت تجري النشاطات الفنية داخل المراكز الثقافية للعاصمة أو في الهواء الطلق مثل الملاعب الرياضية والساحات الخالية الواسعة، وتهتم بما يسمى مهرجان نواكشوط السينمائي.

تقام العديد من المهرجانات الشعرية السنوية  بالجمهورية ومن أبرزها مهرجان موريتانيا الشعري الذي يقيم بها وذاع صيته على نطاق واسع.

بالإضافة إلى الفن المعماري الذي اهتم به الشعب الموريتاني، وحرصت الجمهورية الموريتانية على الاحتفاظ بعاداتها وتقاليدنا القديمة على الرغم من التطور التكنولوجي والتقدم الذي تعيشه الكثير من الدول النظامية مثل الاحتفالات الثقافية والملابس.

ماذا تعرف عن العاصمة الموريتانية نواكشوط؟

تعد نواكشوط أكبر المدن بموريتانيا وتوجد في الصحراء الكبرى ، تم اختيارها لتكون عاصمة موريتانيا والتي سرعان ما تحولت من قرية مهمشة وصغيرة وسط الصحراء الرداء التي تفتقر إلى وجود مياه جوفية صالحة، إلى أهم مدينة داخل موريتانيا.

تقع نواكشوط على خطى طول 6 و 18  درجة شمالا، و57 15    درجة غربا.

كانت موريتانيا دولة مستعمرة من قبل الاحتلال الفرنسي، ولم يكن لها عاصمة آنذاك، حتى اختبرت نواكشوط الساحلية عاصمة لها، واختير موقعها لكونك يقع ما بين الشمال والجنوب.

بدء تزايد عدد السكان في العاصمة حتى وصل إلى ما يزيد عن 15  ألف نسمة، وفي عام 1958  أي بعد مرور عام واحد من اختيارها كعاصمة، أصبحت موريتانيا منطقة ذاتية الحكم، حتى عام 1960  الذي تم به حل السيطرة والهيمنة الفرنسية على الدولة لتصبح نواكشوط عاصمة موريتانيا.

ماذا تعرف عن السياحة في موريتانيا؟

تتمتع موريتانيا بشاطئ من أجمل الشواطئ التي تقع على المحيط الأطلسي، لذا فهي تتمتع بمناخ معدل مما أصبح عامل أساسي من العوامل الطبيعية التي ساعدت على جذب الكثير من الوافدين للدولة.

تمتلك موريتانيا سوق الفضة الذي يذهب إليه الكثير من السياح، بالإضافة إلى العديد من المنشآت القومية والثقافية التي تدعم الوفود إليها مثل المتحف الوطني للعاصمة.

ولا نتجاهل الدور الثقافي والتعليمية الذي تقدمه المكاتب الوطنية، فهي تهدف إلى مساعدة الطلاب الذين يكملون دراستهم بجامعة نواكشوط.

حرصنا من خلال هذا المقال أن نوضح لكم ما هي عاصمة موريتانيا، وحرصنا أن نستعرض لكم بالتفصيل بعض المعلومات التي تتمحور حول العاصمة الموريتانية نواكشوط.

اقرأ أيضًا:

لماذا سميت الصومال بهذا الاسم؟

ما عاصمة الارجنتين

ما هي عاصمة البرازيل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *