ما هي عاصمة البرازيل

ما هي عاصمة البرازيل
ما هي عاصمة البرازيل

ما هي عاصمة البرازيل ؟ قليلاً منا ما يعرف معلومات صحيحة عن عاصمة البرازيل، وهي برازيليا العاصمة الفيدرالية للبرازيل، أنشئت من قبل الرئيس جوسيلينو كوبيتشيك في ٢١ أبريل عام ١٩٦٠م، وهي العاصمة الثالثة التي تم نقل كافة المكاتب الفدرالية إليها. 

وسوف نوضح لكم بالتفصيل فيما يلي كافة المعلومات التي تتعلق بعاصمة البرازيل مثل ما هي عاصمة البرازيل، ولماذا اتخذت برازيليا عاصمة البرازيل؟ 

ما هي عاصمة البرازيل؟

تعد برازيليا هي العاصمة الحالية للبرازيل، وتقع في الجزء الشمال الغربي الأوسط من البرازيل، وهي العاصمة الثالثة بعد مدينة سالفادور ثم تلاها مدينة ريو دي جانيرو. 

أهم ما يميز تلك العاصمة البرازيلية ما يلي:

  • تصميمها المنفرد به دون غيرها، فهي تبدو على شكل الطائرة، كما تمتاز باحتوائها على. 
  • كما تمتاز باحتوائها على مقر إقامة رئيس الجمهورية البرازيلية 
  • كما يوجد بها العديد من الهيئات الحكومية مثل الكونغرس والمحكمة العليا. 
  • تضم أكبر منطقة تراثية على مستوى العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها ١١٢.٥ كيلو متر مربع 

ماذا تعرف عن عاصمة البرازيل القديمة؟ 

مدينة ريو دي جانيرو كانت العاصمة البرازيلية قديماً، تبلغ مساحتها حوالي ٣٤.٦٥٣ كيلومتر، وتضم مجموعة من أهم المعالم السياحية 

وأشهر الشواطئ العالمية، ولكنها عانت من الازدحام المروري والكثافة السكانية العالية، ولذلك سعت حكومة البرازيل إلى نقل العاصمة إلى مدينة جديدة وهنا أنشئت برازيليا. 

من الأسباب التي دعمت فكرة نقل العاصمة إلى برازيليا هي أن العاصمة السابقة كانت تعاني من نقاط ضعف رئيسية إذ كانت عرضة للقرصنة والهجمات البحرية. 

ما هي أسباب جعل برازيليا عاصمة البرازيل؟

هناك العديد من الأسباب التي جعلت من برازيليا عاصمة البرازيل بعد تلك المدينتين السابق ذكرهما، وقد حرصنا من خلال النقاط التالية أن نوضح لكم ما هي أسباب جعل برازيليا عاصمة البرازيل؟

  • اتخذت برازيليا عاصمة البرازيل حتى تكون مؤمنة بحريا، فهي بعيدة كل البعد عن احتمالية وجود هجمات بحرية، فهي تقع على شاطئ بحيرة اصطناعية 
  • عانت مدينة ريو دي جانيرو خلال الفترة التي تتراوح ما بين عام ١٧٦٣ إلى عام ١٩٦٠ م من ازدحام مروري وزيادة الكثافة السكانية وكان ذلك من أكثر الأسباب الذي يحول دون تحقيق النشاط الحكومي والعمل الرسمي. 
  • بالإضافة إلى كونها تقع في وسط البلاد، وترغب الدولة في إحياء تلك المنطقة وجعلها ذات حيوية وازدهار. 
  • ولذا أمر الرئيس جوسيلينو كوبيتشيك بإنشاء برازيليا كعاصمة جديدة للبرازيل لرغبته حول نقل العاصمة إلى منطقة ذات موقع مركزي، مما جعل إنشاؤها في المناطق الداخلية للبلاد أمر مفضل ومرغوب به.

ماذا تعرف عن السياحة في برازيليا؟ 

يضم المحور الضخم العديد من المعالم السياحية والأثرية للمدينة فعلى سبيل المثال يوجد كاتدرائية ملكة السلام العسكرية، ونصب المؤسس جوسيلينو كوبيتشيك وميدان كروزيرو، بالإضافة إلى النصب التذكاري للسكان الأصليين، مجمع آيرتون سينا الرياضي. 

كما يضم المحور مجموعة من المعالم الثقافية التي تتضمن مركز مؤتمرات يوليسيس غيماريش، ومتحف هونج ستينو، مجمع جوار هيركوليز، مسرح كلاوديو، قصر بلانالتو، مقر السلطة القضائية، مقر السلطة التنفيذية البرازيلية، مقر السلطة القضائية البرازيلية. 

كما تضم برازيليا مجموعة كبيرة من المعالم السياحية والأثرية الأخرى، والتي تتمثل في المقر الرسمي لرئاسة الجمهورية ويوجد في قطاع القصر الرئاسي، محمية دوم بوسكو، جسر جوسيلينو كوبيتشيك وهو ما يطلق عليه الجسر الثالث وقد حاز على جائزة دولية، المتحف الحي لذامرك كاندانغا. 

وفي النهاية تعد برازيليا عاصمة البرازيل في الوقت الحالي وتضم المقر الرئيسي للسلطات التنفيذية والسلطات القضائية والسلطات التشريعية، واشتق اسم العاصمة من الاسم الأصلي للدولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *