ما هي عاصمة اليابان

ما هي عاصمة اليابان
ما هي عاصمة اليابان

ما هي عاصمة اليابان، البعض لا يمتلك المعلومات العامة حول تلك الدول التي تمثل أهمية بالغة في العالم من حيث العديد من المجالات العالمية المتطورة، وتعد مدينة طوكيو واحدة من أشهر وأكبر المدن اليابانية، وهي المركز السياسي لليابان، لذا فهي الموطن الرئيسي لرئيس الدولة

تقع طوكيو على ساحل المحيط الهادئ في هونشو، وهو محور المنطقة الحضرية والتي يطلق عليها طوكيو الكبرى، كان يطلق عليها منذ قبل اسم إيدو، ثم تم تغيير الاسم الي طوكيو وهو ما يعني العاصمة الشرقية

كان يطلق عليها منذ قبل اسم إيدو، ثم تم تغيير الاسم الي طوكيو وهو ما يعني العاصمة الشرقية، ولأن مدينة طوكيو اليابانية ذات أهمية بالغة حرصنا من خلال هذا المقال أن نستعرض لكم بالتفصيل كافة المعلومات التي تتمحور حول اليابان، وسنوضح لكم ما هي عاصمة اليابان.

ما هي عاصمة اليابان؟

مدينة طوكيو هي عاصمة اليابان، وظلت محتفظة بذلك اللقب منذ عام ١٨٦٨، بعد أن كانت تسمى إيدو، أصبحت طوكيو العاصمة الرئيسية للدولة بعد أن قام الإمبراطور بتأسيس مقر السلطة في المدينة.

كانت طوكيو قرية صغيرة،. ألا أنها أصبحت حاليا واحدة من أشهر واضخم المدن اليابانية، ويبلغ عدد سكانها الملايين، تمتاز بتواجد العديد من ناطحات السحاب، بالإضافة إلى الدروع التي تمتاز علامات النيون، كل هذه الأمور تزيد من تدفق الناس الي المدينة.

كانت اليابان لها العديد من المدن التي تعد عاصمة للدولة، وهي على النحو التالي:

  • ناجاوكا كيو منذ عام ٧٨٤ إلى عام ٧٩٤
  • كيوتو منذ عام ٧٩٤ إلى عام ١٨٦٨ وظلت المدينة عاصمة رسمية إلى أن تم اسم مدينة إيدو إلى طوكيو
  • إيدو منذ عام ١٦٠٨ إلى عام ١٨٦٨
  • طوكيو منذ عام ١٨٦٨ وحتى وقتنا الحاضر

تعد طوكيو واحدة من المراكز السياسية والاقتصادية والمالية الأشهر في اليابان، لذا أصبحت تتمتع بالشهرة، وتعد أكبر تجمع حضري في العالم.

تبلغ مساحتها إلى حوالي ٢١٩٤.٠٥ كيلو متر مربع، وتتشكل من ٢٣ حي، تتضمن الحدود الإدارية طوكيو مجموعتي جزر تقع في الجنوب من المحيط الهادي، وهم جزر إيزو، وجزر أوغاساوارا التي تمتد إلى ما يزيد عن حوالي الف متر بعيدا عن طوكيو اليابانية الرئيس.

تتنوع النشاطات التجارية والصناعة باليابان، حيث توجد بها تحويل المواد الغذائية، الصناعات الثقيلة، صناعة السيارات، التكنولوجيا العالية.

أماكن ذات أهمية في مدينة طوكيو

تتمير مدينة طوكيو اليابانية بأنها واحدة من أشهر المدن اليابانية التي تمتاز بالعظمة والفخامة، وبركاته ذلك إلى أنها تضم العديد من المناطق ذات الشهرة العالمية الموجودة بها، ومن أبرزها ما يلي:

  • معبد جوكوكوجي

وهو أحد المعابد التي تمثل طراز ديني، تم  التعرض إلى العديد من الكوارث الطبيعية والبشرية إلا أنه ظل محتفظا بمكانته، حيث تعرض إلى زلزال كانتو الكبير عام ١٩٢٣ ونجا، وتعرض إلى تفجيرات الحرب العالمية الثانية ولكنه نجا أيضا.

  • سوق أمية يوكوتشو

يمتاز هذا السوق بالأجواء الشعبية الفريدة، لذا فهو يعد أفضل سوق في مدينة طوكيو، يمكن الحصول على جميع السلع الاستهلاكية المختلفة مثل الملابس والفواكه والأسماك والمأكولات البحرية والوجبات الخفيفة وغيرها.

  • برج طوكيو

من أشهر المعالم الموجودة في مدينة طوكيو، يمتاز بالعظمة والفخامة والإبداع في التصميم المعماري،. حيث يشهد البرج في الصباح إلى الظهيرة توهجا ذات اللون البرتقالي.

في نهاية ختام مقالنا اليوم تحت عنوان ما هي عاصمة اليابان، حرصنا من خلاله أن نلقى الضوء على جزء بسيط من المعلومات العامة التي تتعلق بالعاصمة اليابانية، بالإضافة إلى بعض المعلومات الخاصة بالأماكن ذات الشهرة العالمية والفخامة المعمارية.

اقرأ أيضًا:

ما هي عاصمة الصين؟

ما هي عاصمة الهند

ما هي عاصمة موريتانيا؟ معلومات وحقائق عن العاصمة

الأسئلة الشائعة

ما هي عاصمة اليابان قبل طوكيو؟

ما هي عاصمة اليابان قبل طوكيو؟
بعد سقوط الشوغونات ، خلال فترة التغيير (انظر: استعادة ميجي) ، تراجع دور المدينة لصالح كيوتو (عاصمة الإمبراطورية). لكن البلاط الإمبراطوري قرر أخيرًا نقل العاصمة إلى إيدو وأطلق عليها اسم "طوكيو" (أي العاصمة الشرقية).

ما هي الدولة التي عاصمتها طوكيو؟

ما هي الدولة التي عاصمتها طوكيو؟
عاصمة لليابان عام 1868

ما هي اسماء مدن اليابان؟

ما هي اسماء مدن اليابان؟
سابورو ، طوكيو ، ناجويا ، كيوتو ، أوساكا ، هيروشيما ، فوكوكا ، ناها

ماهو المميز فى مدينة طوكيو ؟

ماهو المميز فى مدينة طوكيو ؟
موطن لأفضل الأطعمة اليابانية في البلاد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *