ما هي عاصمة الهند

ما هي عاصمة الهند
ما هي عاصمة الهند

ما هي عاصمة الهند؟ كثيراً لا يعرف ما هي العاصمة الهندية، إنها مدينة  نيودلهي التي تقع في شمال الهند والتي يبلغ عدد سكانها ١٦.٧ مليون نسمة.

وبنيت المدينة على أرض مرتفعة قليلاً مقارنة بالأرض المجاورة، وتتميز تلك العاصمة الهندية بشوارعها الواسعة ذات الجمال الطبيعي. 

يوجد العديد من المدن المختلفة داخل الهند، ولكن تعد مدينة دلهي العاصمة الهندية واحدة من أجمل المدن لما لها من مميزات سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال تحت عنوان ما هي عاصمة الهند؟ 

ما هي عاصمة الهند؟ 

عاصمة الهند مدينة نيودلهي قلب المدينة الصاخبة التي تجمع ما بين حضارة العصور القديمة والثقافات المتعددة، وقوة المستقبل وتطوير ثقافاتها. 

بنيت مدينة نيودلهي في أوائل القرن العشرين، جنوب مدينة دلهي القديمة، وأصبحت عاصمة الهند في عام ١٩٩٢م، وتتميز تلك المدينة بجسورها المعلقة. 

تقع مدينة نيودلهي شمال الهند على ضفاف نهر يامونا على ٢٨.٣٨ درجة شمالا، ٧٧.١٣ درجة شرقا، يحدها من الشرق ولاية اوتاربراديش، ومن الغرب هاريانا. 

تحتوي مدينة نيودلهي على العديد من الآثار القديمة التي تعبر عن حضارة المدينة وجمالها الصاخب، وتتضمن العديد من الديانات المختلفة، والثقافات المتعددة التي تحتفظ بجوهرها بداية من الحضارة الهندية القديمة مرورا بالحضارة المغولية و صولا إلى الاحتلال البريطاني. 

ماذا تعرف عن مناخ مدينة نيودلهي؟ 

فيما يتعلق بمناخها في فصل الصيف ترتفع درجة الحرارة إلى ٤٥ درجة سليزيوس كحد أقصى، وتقل إلى ٣٧ درجة سليزيوس كحد أدنى، أما فيما يتعلق بمناخها في فصل الشتاء تتراوح درجة الحرارة ما بين ٢٥ درجة سليزيوس كحد أقصى، وتصل إلى ٤ درجة سليزيوس كحد أدنى. 

ما هي أشهر الأماكن السياحية في نيودلهي؟ 

 بعد أن أوضحنا ما هي عاصمة الهند، يجدر بنا الإشارة إلى أشهر الأماكن السياحية في تلك العاصمة الهندية.

يوجد في داخل العاصمة الهندية العديد من المعالم السياحية والأثرية، كما يوجد بها العديد من الحصون القديمة والمساجد ذات الطابع المعماري المتكبر، لذا تعد تلك المناطق مناطق جذب للسياح من كافة أنحاء العالم. 

ومن بين تلك الأماكن السياحية والأثرية ما يلي :_ 

  • معبد اللوتس، وهو أحد العابد الرئيسية الديانة البهائية. 
  • ضريح همايون 
  • المسجد الجامع 
  • معبد غورودوارا بانغلا صاحب. 
  • الحصن الأحمر 
  • قطب منار. 

كما تضم نيودلهي العديد من المتاحف التاريخية المتميزة، ومن أهمها المتحف الوطني وهو واحد من أكبر المتاحف الموجودة في الهند. 

  • متحف المحكمة العليا. 
  • متحف أنديرا غاندي التذكاري 
  • ومتحف شانكار الدولي للدمي. 
  • المعرض الوطني للفن الحديث. 
  • المتحف الوطني للحرف اليدوية والنول اليدوي. 

ما هي الديانات في نيودلهي؟

 للإجابة الدقيقة على ما هي عاصمة الهند، علينا أن نوضح أشهر الديانات الموجودة داخل تلك العاصمة. 

تضم مدينة نيودلهي العديد من الديانات المختلفة، ومن أشهرها الديانة الهندوسية وهي ثالث أكبر الديانات، والديانة الإسلامية، والديانة المسيحية. 

وتعد الديانة الهندوسية ثالث أكبر الديانات في العالم بعد الديانة الإسلامية والمسيحية وفقاً لعدد معتنقيها، وهي خليط من العقائد والتقاليد المتنوعة. 

وهي واحدة من أقدم الديانات التي استطاعت أن تظهر نفسها بشدة منذ القرن ١٥ قبل الميلاد، ومازالت مستمرة حتى الآن، ويعد رقم ٥ لديهم رقم مقدس. 

ما هي الرياضة الرسمية في الهند؟ 

يوجد العديد من الرياضات المختلفة في داخل الهند ومن أهمها رياضة الهوكي التي تعد الرياضية الرسمية بها. 

إلى جانب رياضة الكريكيت وهي اللعبة الأكثر شعبية في الدولة، بالإضافة إلى بعض الرياضات الأخرى مثل الكابادي والشطرنج وغيرهم. 

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم معلومات ذات قيمة عن الهند، وأوضحنا لكم من خلالها ما هي عاصمة الهند، وما هي أشهر الأماكن السياحية بها، وما هي الديانات والرياضات المتنوعة. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *