ما عاصمة الارجنتين

ما عاصمة الارجنتين
ما عاصمة الارجنتين

ما عاصمة الارجنتين؟ البعض يتساءل حول العاصمة الأرجنتينية لجمهورية الأرجنتين التي تقع في أمريكا الجنوبية، تلك الجمهورية التي تضم ٢٣ مقاطعة.

وهي عضو مؤسس في الأمم المتحدة، تعد الأرجنتين من أكبر الدول مساحة حول العالم، فهي تحتل المركز الثامن من حيث المساحة بين كافة دول العالم،

سوف نوضح لكم بالتفصيل من خلال هذا المقال تحت عنوان ما عاصمة الارجنتين كافة المعلومات التي تتعلق الأرجنتين من حيث العاصمة، إحداثياتها، نظام الحكم.

ما عاصمة الارجنتين؟

الأرجنتين واحدة من أكبر الدول حول العالم من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها حوالي ٢.٧٨٠٤٠٠ كم ٢ ،  تضم ٢٣ مقاطعة، وتعد مدينة بوينس آيرس العاصمة الأرجنتينية هي أكبر مدينة بالبلاد.

تقع مدينة بوينس آيرس العاصمة بالقرب من الساحل الشمالي الشرقي لقارة أمريكا الجنوبية، وهي أحد أهم الموانئ الأساسية بقارة أمريكا الجنوبية، وتعد من مصادر الدخل القومي للدولة، بالإضافة إلى أنها واحدة من أشهر المدن وأكثرها حيوية، ذات طابع معماري متميز على الطراز الأوربي، لذا فهي مصدر جذب للسياح.

ما هي اللغة الرسمية للأرجنتين؟

بعد أن أشرنا إلى ما عاصمة الارجنتين، نوضح الآن ما هي اللغة الرسمية التي يتحدث بها السكان الأصليين، فهي اللغة الإسبانية، بالإضافة إلى وجود العديد من اللغات الأجنبية الأخرى مثل اللغة الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية.

تقع مدينة بوينس آيرس العاصمة على الشاطئ الغربي من نهر ريو دي لا بلاتا،، يبلغ عدد السكان حوالي ١٥ مليون نسمة في المنطقة الحضرية، وهي مصدر جذب للسياح من شتى دول العالم، لذا فهي مدينة متعددة الثقافات، وتضم مجموعات دينية وعرقية متعددة.

اللغة الإسبانية هي اللغة الأكثر شيوعا بسبب الغزو الاسباني، وظلت لفترة طويلة مستعمرة إسبانية، ويتحدث الإسبانية ما يزيد عن ٤٠ مليون نسمة، وتأتي اللغة الإيطالية في المركز الثاني بعد اللغة الإسبانية، وذلك بسبب كثرة الهجرة الإيطالية إلى الأرجنتين وخاصة في الفترة التي عاصرت التدهور الاقتصادي لإيطاليا في بداية القرن التاسع عشر.

ما هي الأماكن السياحية في العاصمة الأرجنتينية؟

كما سبق وأن أشرنا بوينس آيرس العاصمة الأرجنتينية واحدة من المدن التي تتمتع بالحياة النابضة والمفعمة بالمتعة والجمال على الطراز الأمريكي، لذا فهي أهم الدول وأكثرها جذبا للسياح، وسوف نوضح لكم بالتفصيل فيما يلي أهم الأماكن السياحية.

  • كاتدرائية متروبوليتان

تتميز بأنها ذات طابع كاثوليكي، صممت على الطراز المعماري السائد في عصر النهضة، بها مقبرة الجنرال خوسيه دي سان مارتن أحد أشهر الثوار الأرجنتين.

  • مسرح تياترو كولون

واحد من أشهر المسارح حول العالم، استضاف مجموعة كبيرة من أشهر الفنانين ومن أبرزهم توسكانيني.

  • كابيلدو

هو مقر الحكومة الاستعمارية الإسبانية، ويعود تاريخه إلى ١٩٦٠، يضم معرض ومتحف يعدان الدليل الحي على ثقافة المدينة وحضرتها.

  • يوجد العديد من وسائل المواصلات التي تسهل الوصول إلى العاصمة في اي وقت وبكل سهولة مثل القطارات والقوارب والباصات.

ما هي المعالم الهامة في العاصمة الأرجنتينية؟

تتميز مدينة بوينس آيرس بالمناخ الساحلي المعتدل. وذلك بسبب وجود العديد من البحار والمحيطات التي تحتل حوالي ٤٣٪ من مساحتها، مما ساعد ذلك على التنزه والترفيه في تلك المدينة.

بالإضافة إلى وجود العديد من الأماكن الترفيهية مثل المتاحف والمسارح والسينما، ويعد التانجو والجهاز من أكثر الرقصات والموسيقى في المدينة، وتكثر بها الحفلات الموسيقية.

توجد بالمدينة العديد من المراكز الثقافية والمعارض والمطاعم الدولية، ويعتبر حي ريتيرو أكثر الأحياء شهرة في مدينة بوينس آيرس.

في النهاية يجدر بنا القول أن العديد من الأشخاص الذين يحرصون على الاطلاع والثقافة العامة يتساءلون ما عاصمة الارجنتين، لذا قدمنا لكم في هذا المقال بعض المعلومات التي تتعلق بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

اقرأ أيضًا:

ما هي عاصمة الهند

ما هي عاصمة البرازيل

أين تقع جمهورية هايتي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *