أين تقع جمهورية هايتي

أين تقع جمهورية هايتي
أين تقع جمهورية هايتي

أين تقع جمهورية هايتي؟ البعض لا يسمع عن تلك الجمهورية التي تقع في جزيرة هيسبانيولا بجزر الأنتيل في البحر الكاريبي، وتأتي اسم هايتي من لغة التاينو وتعني أرض الجبال العالية.

أما في اللغة الفرنسية فهي تعني لؤلؤة جزر الأنتيل، ويرجع ذلك إلى أنها ذات جمال طبيعي متميز، وسوف نوضح لكم بالتفصيل من خلال هذا المقال تحت عنوان أين تقع جمهورية هايتي كافة المعلومات التي تتعلق بتلك الجمهورية.

أين تقع جمهورية هايتي؟

سوف نوضح لكم بدقة أين تقع جمهورية هايتي الذي لا يعلم عنها الكثير من الأشخاص، فهي تقع في الثلث الغربي من جزيرة هسبانيولا بين البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي الشمالي، ويحدها من المنطقة الغربية جزيرة الدومينيكان، وهي أكبر جزيرة بعد كوبا.

بورت أوبرنس هي العاصمة لجمهورية هايتي، وتعد اللغة الفرنسية هي اللغة الأساسية للجمهورية ويرجع ذلك إلى خضوعها لفترة طويلة إلى الاحتلال الفرنسي منذ عام ١٩٢٦م.

يبلغ عدد سكان هايتي وفقاً لإحصائية عام ٢٠٠٩ حوالي ١٠.٠٣٣٠٠٠، معظمهم بنسبة تصل إلى أكثر من ٨٠٪ يعتنقون الديانة الكاثوليكية الرومانية.

ماذا تعرف عن هايتي عسكريا؟

تعد هايتي من المناطق الغير آمنة ولا تنعم بالسلام، ويرجع ذلك إلى عدم وجود قوات نظامية رئيسية في تلك المنطقة بأكملها، ويقتصر الأمر على وجود بعض من فرق خفر السواحل، وبذلك ينعدم وجود قوات جوية أو بحرية أو جيش أساسي رسمي للبلاد.

منطقة هايتي واحدة من أكثر المدن فقرا في الجزء الغربي للجزيرة العربية، فأغلب سكان المنطقة يعانون الفقر والجوع، حيث أن أكثر من ٨٠٪ يعيشون تحت خط الفقر.

تعيش منطقة هايتي على الزراعة بشكل أساسي كمصدر دخل للفرد بصفة عامة، واشتهرت ببعض من المحاصيل المميزة مثل البن في المرتبة الأولى، ثم يليه قصب السكر، وبعد ذلك يأتي الكاكاو والأرز والذرة والبطاطا.

أين تقع جمهورية هايتي جغرافيا؟

تقع جمهورية هايتي في جزيرة هيسبانيولا بجزر الأنتيل، وتحتل الجزء الغربي، وهي واحدة من أكبر الدول في تلك الجزيرة بعد دولتي كوبا والدومينيكان.

جمهورية هايتي منطقة جبلية يوجد بها ثلاث كتل صخريك، بالإضافة إلى سهول ساحلية ووديان نهرية، وتمتلك ثاني أطول خط ساحلي في البحر الكاريبي.

تتخذ جمهورية هايتي شكل حدوة حصان، ولذلك تمتلك سواحل طويلة متعددة ذات شكل غير متناسب، مما أدى إلى انقسام المدينة إلى ٣ مناطق أساسية، وهم المنطقة الشمالية التي تتكون من مجموعة كتل صخرية، والمنطقة الجنوبية والمنطقة الوسطى التي تتكون من سهلين بالإضافة إلى مجموعتين من السلاسل الجبلية

ماذا تعرف عن الحالة الاقتصادية لجمهورية هايتي؟

الكثير يتساءل حول أين تقع جمهورية هايتي، وقليلا ما يتحدث عن الحالة الاقتصادية للدولة، لذا حرصنا أن نلقى الضوء على هذا الجانب الهام الخاص بجمهورية هايتي.

مما لا شك فيه أن اقتصاد الدول يرتبط ارتباط وثيق بالموقع، ولأن جمهورية هايتي تقع في تلك المنطقة الوعرة التي أشرنا إليها، نتج عن ذلك أن تلك الجمهورية تعد واحدة من أفقر الدول حول العالم، على الرغم من أنها قديماً كانت من أغني الدول الاستعمارية بسبب اعتمادها على مزارع السكر تحت سطوة العبيد.

ولكن لم يستمر الحال حول ذاك، ففي الثمانينات بدأت الصناعة الخاصة بالجمهورية الهايتية تفقد قيمتها، أدى ذلك إلى انخفاض معدل التصدير، مما جعلها واحدة من الدول التي تعاني من الفقر.

وفي النهاية قدمنا لكم بعض من المعلومات الهامة التي تتعلق بجمهورية هايتي، والتي تتمثل في اين تقع جمهورية هايتي، الحالة الاقتصادية للدولة، الوضع العسكري لهايتي، نتمنى أن نكون قدمنا لكم محتوى هادف وذات قيمة.

اقرأ أيضًا:

ما هي عاصمة البرازيل

ما هي عاصمة الهند

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *