أين صنع كأس العالم وكم سعره

أين صنع كأس العالم وكم سعره
أين صنع كأس العالم

أين صنع كأس العالم؟ جميعنا يعلم أن البطل الفائز ببطولة كأس العالم لكرة القدم يحصل على كأس يسمى كأس العالم وذلك منذ بداية 1974  حتى وقتنا الحالي، ولكن هل يعلم أحد أين صنع كأس العالم، وما هي مراحل تطوره، القليل منا يعلم ذلك.

ولأننا تعودنا أن نمدكم دائماً بالمعلومات الفريدة التي يصعب الحصول عليها إلا من خلال مقالاتنا اليومية، لذا حرصنا أن نقدم لكم في هذا المقال الفريد موضوع شيق يعشقه الجميع من الكبار والصغار على اختلاف أعمارهم وهو يتعلق بمعشوقة الجماهير كرة القدم، وهو أين صنع كأس العالم؟

أين صنع كأس العالم؟

كرة القدم هي الرياضة الأولى في العديد من الدول العربية والشرق الأوسط، يشجعها ملايين من الأشخاص كبار السن وصغار السن والسيدات.

يتم تنظيم بطولة عالمية لجميع الدول تسمى بطولة كأس العالم، يحصل الفائز على كأس يسمى باسم البطولة كأس العالم، ولكن القليل منا يعلم أين صنع كأس العالم؟

صنع كأس العالم في بلدة صغير ة بالقرب من ميلانو بدولة إيطاليا بمؤسسة بيرتوني الفنية ، تم تصميمه على يد المصمم الشهير سيليفيو جازانيجا الذي تم اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

يحصل عليه الفائز ليظل معه طوال 4  سنوات، وهي عدد سنوات الفرق بين كل بطولة، ثم يسلم مرة أخرى إلى الفيفا ويحصل على نسخة طبق الأصل مطلية نت الذهب لتظل من الفريق مدى الحياة.

ما هي مراحل تطوير صناعة كأس العالم

مر كأس العالم على الكثير من مراحل التطوير منذ بداية صناعته حتى الآن ليظهر لنا بالشكل الحالي.

حيث، صنع الكأس لأول مرة من الفضة المطلية بالذهب، وكان ذات قاعدة زرقاء من اللازورد، فازت به البرازيل في عام 1970  إلى الأبد وهو ما يسمى بكأس جول ريميه.

ذلك الأمر الذي دفع الفيفا في عام 1974 إلى طرح كأس بديل يسمى بكأس الفيفا لبطولة كأس العالم، وهو كأس مصنوع من 18  قيراط من الذهب، بالإضافة إلى قاعدة من المرمر.

يصور الكأس شخصان يحملان الكرة الأرضية، يبلغ ارتفاعه 36.6  سم، ويصل وزنه الكلي إلى حوالي 6.175  كيلو جرام.

يتكون من حوالي 5  كيلو جرام من الذهب عيار 18  أي ما يعادل حوالي 75% من قاعدة مكتوب عليها كأس العالم لكرة القدم.

الكأس مجوف من الداخل ولكنه يتميز بالصلابة والمتانة، وحرصت الفيفا على طرح لائحة تفيد بعدم امتلاك كأس العالم إلى الأبد.

ولكن يحتفظ الفائز بالكأس الأصلي لمدة 4 سنوات، ثم يسلم للفيفا مرة أخرى ويحصل على نسخة طبق الأصل مطلية بالذهب يحتفظ بها مدى الحياة.

كم سعر كأس العالم؟

عادة ما تقاس قيمة الأشياء القيمة بقيمتها المعنوية وليست المادية، وفي كأس العالم تتوافر القيمتين، فعلى الرغم من مونه يحتوي على نسبة من الذهب، ولكن قيمته المعنوية  أكبر وأهم من ذلك.

حيث يمثل النصر والفوز، بالإضافة إلى تصميمه الخرافي الفريد من نوعه إلى جانب قيمته المعنوية، كل هذه الأمور المعيارية  يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار عند تسعير كأس العالم.

في النهاية يجدر بنا القول أنه على الرغم من وجود العديد من الكؤوس التي تمنح للفائزين في عالم الرياضة، إلا أن كأس العالم هو الأفضل على الإطلاق، فلا يوجد ما هو أفضل وأجمل منه، إلى جانب شهرته العالمية، لذا حرصنا أن نستعرض لكم أين صنع كأس العالم؟، وما هي مراحل تطوير صناعته.

إلى هنا نكون قد وصلنا لآخر مقالنا تحت عنوان أين صنع كأس العالم، نتمنى أن نكون قد أثرنا اعجابكم بالمعلومات الموضحة أعلاه.

اقرأ أيضًا:

ما هي عملة البرتغال قبل اليورو

ما هو البحر الذي يسمى بحر القلزم؟

أين تقع جمهورية هايتي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *