تجربتي مع ورم الدماغ

تجربتي مع ورم الدماغ
تجربتي مع ورم الدماغ

تجربتي مع ورم الدماغ من التجارب المؤلمة التي مررت بها في حياتي، ويرجع ذلك إلى الألم الفظيع الذي عانيت به طوال فترة مرضى إلى أن تم علاجي ومعافاتي تماما بحمد الله

ولم يقتصر الأمر حول الألم العضوي أو الجسدي، وإنما هناك العديد من الألم الذي لم يشعر به سوي صاحب المرض هو الألم النفسي، ذلك الذي يعتبر من أكثر العوامل خطورة على حياة المريض، ولمن التمسك بالأمل في الله سبحانه وتعالى هو السبيل إلى النجاة.

وأنا بمشيئة الله تعالى وعنايته تم علاجي ومعافاتي بشكل تام، والآن أسطر لكم معاناتي وتجربتي مع ورم الدماغ، لعل يستفاد بها غيري من الأشخاص الذين يعانون نفس حالتي المرضية.

تجربتي مع ورم الدماغ

الأمراض الخطيرة هي أمر فظيع قد تهدد حياة المصاب وخاصة الذين يفقدون الأمل وتسيطر عليهم فكرة الموت، ولكن دائماً ما تكون إرادة الله سبحانه وتعالى هي الأمر النافذ.

وأنا من واقع تجربتي أحب أن أشير إلى أن العامل النفسي والتمسك بالأمل والرغبة في الشفاء من العوامل التي تدعم رحلة علاك المرضى، وخصوصاً في حالات الإصابة بالأمراض الخطيرة.

أنا فتاة صغيرة لا أكاد أكمل عامي الثامن عشر ، في تلك الفترة كنت أحلم بريعان شبابي الذي أغلق عليه لحين إتمام دراستي الجامعية، وإكمال حياتي العملية لحين تحقيق أهداف ذاتية احلم بها منذ الصغر.

وهي على سبيل المثال الالتحاق بأكبر شركات في الدولة حتى أتمكن من تحقيق حلمي وأشعر بذاتي، ولكن خلال تلك الآونة شعرت بألم في منطقة الرأس وصداع شديد.

فلم استعر للأمر اهتماما وعللت الأمر لنفسي بأني لازلت صغيرة فماذا قد يصيبني وانا في تلك المرحلة المبكرة من حياتي، وهنا قررت أن استشير بعض الأطباء.

وبعد إجراء الكشف الطبي، وعمل بعض الفحوصات الطبية اللازمة التي تطلبها الطبيب، كانت الصدمة بالنسبة لي، حيث اكتشفت اني اعاني من ورم في الدماغ.

وكان الأمر كالصاعقة بالنسبة لي، وقد كان اليأس ينتابني والحياة تظلم من حولي، إلا أن تمسك بحلمي وقررت أن التصدي لذلك المرض اللعين.

توجهت إلى المستشفى المتخصصة في علاج الأورام، وحصلت فعليا على الرعاية الطبية المناسبة، وقمت بإجراء العديد من الأشعة وتصوير الرنين المغناطيسي، والذي أكد على وجود ورم سحائي في الدماغ.

وهو عبارة عن ورم ينشأ من بطانة الدماغ ويوثر على الأنسجة الخلايا الدماغية والحبل الشوكي، ولكن في أغلب الحالات المرضية يكون ورم حميداً.

وقد كان الأمر والحمد لله وبفصله تم حصولي علي الرعاية الصحية والطبية اللازمة، وانتهت رحلة العلاج بالشفاء التام.

لذا من خلال تجربتي حرصت أن أقدمها لكم بالتفصيل حتى يتمكن كل من يعانون من نفس الحالة المرضية، من مساعدة أنفسهم والتمس بالأمل في الله سبحانه وتعالى.

ما هي الأعراض الجانبية المصاحبة التي تشير إلى الإصابة بأورام الدماغ؟

الأعراض الجانبية تختلف من شخص لآخر نتيجة لاختلاف حجم الورم ونوعه، ولمن بصفة عامة سوق نقدم لكم الأعراض الجانبية العامة الناتجة عن الإصابة الأورام الدماغية، وهي على النحو التالي:

  • الشعور بألم شديد في منطقة الرأس
  • الشعور بالغثيان والميل إلى القيء دون وجود سبب محدد.
  • الشعور بالتعب والإرهاق العام
  • حدوث مشكلات في السمع تشويش الرؤية وصعوبة في التحدث بشكل طبيعي.
  • عدم الاحساس والقدرة على الحركة في أحد الذراعين أو الساقين.

اعلم علم اليقين أن تجربتي قد تكون مؤلمة، ولم أكن أرغب في إزعاجكم، ولكني حرصت على توضيح تجربتي مع ورم الدماغ بالتفصيل حتي يستفاد بها بعض الأشخاص الذين يعانون من نفس الحالة المرضية.

اقرأ أيضًا:

ما هي أعراض الجلطة الدماغية عند الشباب

ما هي أسباب الصداع النصفي المتكرر عند النساء

كيف تنقذ نفسك من السكتة القلبية؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *