تجربتي مع الحمل في الشهر السابع

تجربتي مع الحمل في الشهر السابع
تجربتي مع الحمل في الشهر السابع

تجربتي مع الحمل في الشهر السابع هي تجربة حقيقي لا تحمل أدنى شك بها، والمعروف لدى الجميع أن الطفل في الشهر السابع قد يكون مكتمل الأعضاء الحيوية مثل الكبد والرئتين والدماغ، ولكن حتى يكتمل نمو الطفل بشكل كامل يجب أن يحصل على فترة الحمل كاملة وهي تسعة أشهر.

ولكن في بعض الحالات القليلة من الممكن أن يولد الطفل في الشهر السابع نتيجة حدوث مشكلة صحية للأم والجنين أو لأسباب أخرى متعددة، ولكن يتطلب الأمر ضرورة الولادة، وانا كنت واحدة ممن مررت بتجربة قاسية، لذا سوف أقدم لكم تجربتي مع الحمل في الشهر السابع.

تجربتي مع الحمل في الشهر السابع

أنا متزوجة من حوالي ثلاثة سنوات وأربعة شهور، وتعد هذه التجربة التي سوف أقدمها لكم في هذا المقال هي تجربتي الأولى، لذا كنت افتقر إلى الخبرة أو المعلومات.

منذ بداية الزواج وأنا أسعى إلى الحمل، وشاء الله سبحانه وتعالى بذلك ورزقني بأول حمل في احشائي، وشعرت كأني امتلكت الدنيا وما عليها، َلمن سرعان ما تنبهت على أرض الواقع.

لقد كان حملي منذ البداية خارج الرحم، مما جعلني أمر بفترة حمل صعبة ومؤلمة، ومع متابعة الطبيب المعالج والمختص استطعت أن أصل الى الشهر السابع.

وقد نصحني الطبيب بالاسترخاء والحصول على قسط كافي من الراحة حتى لا أتعرض لولادة مبكرة، ولكن أراد الله سبحانه وتعالى في ذلك.

ظهرت لدى العديد من الأعراض التي تدل على ولادة مبكرة، مما قد آثار لدى القلق والتوتر النفسي، وبدأت اتواصل مع الطبيب المعالج حتى تمكن من عمل الفحوصات الطبية التي يتطلبها الأمر.

والحمد لله على فضله ونعمه رزقني الله سبحانه وتعالى ببنت من أجمل الحوريات، وقد احتاجت في بداية الأمر إلى رعاية صحية خاصة لإكمال النمو، إلا أن الأمر تم بخير الحمد لله.

والآن هي تكمل عامها الثاني في صحة وعافية من الله، ولكن لا استطيع أن أنسى تلك التجربة المرير التي مررت بها، وكم من ألم شعرت به.

يمكن الولادة في الشهر السابع لعدة أسباب، منها الحمل خارج الرحم، التعرض الإجهاض، سقوط المشيمة وغيرها.

نصائح هامة عليك اتباعها خلال الشهر السابع من الحمل

 دائما ما تكون الشهور الأخيرة من الحمل أكثر صعوبة مما قبلها، وهي نقطة تحول في المرحلة ما قبل الولادة، حيث تعد تلك الفترة هي ما سوف تقرر كيفية الولادة سواء كانت سهلة أو غير ذلك.

لذا سوف نقدم لكل سيدة حامل في الشهر السابع مجموعة من النصائح الهامة والإرشادات الإيجابية التي تساعدها في الحصول على ولادة سهلة وميسرة، ومن أبرزها ما يلي:

  • المواطن على زيارة الطبيب المعالج والمختص حتى يتمكن من تشخيص الحالة بدقة.
  • الحفاظ على تناول المكملات الغذائية الصحية مثل الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تدعيم صحة الجنين وإمداده بما يتطلب لحين الانتهاء من الحمل.
  • زيادة معدل شرب كميات وغيرة من المياه والسوائل.
  • ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة.
  • تقليل نسبة الحلويات والسكريات في الجولة التي يتم تناولها.
  • الابتعاد عن بذل مجهود كبير قد يضر بصحة الأم والجنين.
  • القيام ببعض الأنشطة اليومية أو التمارين الرياضية البسيطة مثل المشي.
  • القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة المخصصة للحوامل.
  • الحرص على تناول وجبات غذائية صحية متكاملة وخفيفة.

في هذا المقال حرصت أن استعرض لكم تجربتي مع الحمل في الشهر السابع، أتمنى أن يستفاد من خلالها عدد كبير من الأمهات الحوامل اللاتي يعانين من نفس الحالة التي مررت بها، وادعوا الله سبحانه وتعالى أن يرزق كل مشتاق.

اقرأي أيضًا:

ماذا يحتاج الجنين في الشهر السادس؟

ما هي مشاكل الشهر الخامس من الحمل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *