تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل

تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل
تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل

تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل هي إحدى التجارب المحورية التي مررت بها في حياتي، ومر بها الكثير، وقد أجدت نفعًا في بعض الحالات وباءت بالفشل في حالات أخرى، ولكن في النهاية إرادة الله سبحانه وتعالى هي النافذة دون محالة.

ولأن التجربة الفعلية الحقن المجهري تختلف من شخص لآخر، حرصت أن أقدم لكم في هذا المقال تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل، مقدمة لكل السيدات نصائح هامة تساعد على نجاح الحقن المجهري.

تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل

قبل أن أقدم لكن تجربتي الفعل حول عملية الحقن المجهري، يجب أولا أن أشير إلى أن عملية الحقن هي أحد وسائل التلقيح الصناعي التي استطاعت أن تخترق مجال الطب وتحدث طفرة طبية في علاج مشكلة عدم القدرة على الإنجاب.

أنا متزوجة من ٨ سنوات، ويكاد العمر يجري بي دون أن يرزقني الله سبحانه وتعالى بالإنجاب أو على الأقل الحمل حتى أشعر بطفل في أحشائي وكأنني مثل غيري.

ولكن الله سبحانه وتعالى له حكمة في ذلك، توجهت لزيارة الطبيب المعالج والمختص حتى يتمكن من التشخيص الدقيق للحالة المرضية ويحدد السبب لمنع الحمل والإنجاب.

لقد أشار إلى وجود بعض الموانع البسيطة التي يمكن التخلص منها من خلال الالتزام بفترة العلاج وتناول الأدوية والعقاقير الطبية.

وبالفعل ظللت عام ونصف من العلاج، ولم يجدي نفعا، حتى أنتي حرصت على تناول المنشطات، وأكد لي الطبيب بأنه لا يوجد لدي ولدى زوجي أي موانع.

وبدأت التفكير حول إجراء عملية حقن مجهري، فهي تحتاج إلى تجهيزات طبية محددة قبل الحقن، بالإضافة إلى أنها مكلفة إلى حد ما، ولكن سعيت إليها فعليا

توجهت إلى الطبيب الذي سرعان ما قدم كل التجهيزات الطبية المطلوبة، وتم الحقن المجهري، وبعد فترة من الحقن لم يرد الله سبحانه وتعالى بالحمل، وباءت محاولتي بالفشل.

تملك اليأس مني، ولكن إرادة الله سبحانه وتعالى فوق فعل البشر، ونصحني زوجي ان أكرر التجربة مرة أخرى، ولكني رفضت وبعد إلحاح وافقت.

سعيت إلى ذلك مرة أخرى، وأنا اطبق كل التعليمات الطبية بدقة، وتم الحقن المجهري مرة أخرى، وبعد فترة قليلة والحمد لله تم الحمل بشكل طبيعي، وقد رزقني الله سبحانه وتعالى بولدين.

ما هي عملية الحقن المجهري؟

كما سبق وأن أشرنا من خلال تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل إلى أن الحقن المجهري هو أحد أنواع التلقيح الصناعي الذي يحدث خارج جسم الأم.

ويتم من خلال حقن سيتوبلازم البويضة الناضجة بالحيوان المنوي الناضج للذكر، وذلك بهدف اختراق البويضة وإكمال عملية الإخصاب لتكوين الزيجوت.

وفي حالة التأكد من إخصاب البويضة خارج الرحم، والتأكد من اندماج البويضة مع الحيوان المنوي، تنتقل البويضة إلى رحم الأم وتكتمل كافة مراحل الحمل ونمو الجنين بشكل طبيعي.

نلجأ عادة إلى تلك الطريقة كحل طبي اخير، وذلك في حالة فشل كافة المحاولات الطبيعية لحدوث الحمل والانجاب عندما يعاني أحد الطرفين من مشاكل صحية، سواء كان الزوج مثل ضعف الحيوان المنوي أو الزوجة، مثل انسداد قناة فالوب.

 ما هي النصائح التي تساعد على نجاح الحمل بعد الحقن المجهري؟

الحقن المجهري حساس للغاية، لذا فهو يحتاج إلى رعاية طبية دقيقة وخاصة بعد الحقن المجهري مباشرة.

لذا حرصنا أن نقدم لكم نصائح هامة تساعد على نجاح الحمل بعد الحقن المجهري، بعد أن أشرنا إلى تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل، وهي على النحو التالي:

  • الالتزام بالأدوية الطبية التي ينصح بها الطبيب.
  • الابتعاد عن التوتر النفسي والعصبي.
  • تجنب كافة المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكافيين مثل القهوة والشاي.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي يساعد على نمو الجنين.
  • الابتعاد عن المأكولات البحرية، وخاصة في الشهور الأولى من الحمل.
  • عدم القيام بمجهود بدني شاق.

إلى هنا أكون قد قدمت لكم تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل، أتمنى أن تكون مفيدة لكم.

 اقرأ أيضًا:

ما هي الأعشاب التي تنشط المبايض

ما هي الأعشاب المفيدة للحامل في الأشهر الأولى

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *