تجربتي مع خفقان القلب

تجربتي مع خفقان القلب
تجربتي مع خفقان القلب

تجربتي مع خفقان القلب هي تجربة عملية مررت بها خلال فترة من حياتي قد لا تكون طويلة، وهو عبارة عن تغيير في معدل ضربات القلب الطبيعي بالزيادة أو النقص

وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي في نهاية الأمر إلى حدوث خفقان القلب، أسباب مرضية مثل الأنيميا وفقر الدم، الإفراط في نشاط الغدة الدرقية، أو أسباب طبيعية مثل ممارسة نشاط بدني كالركض وصعود السلالم.

وفي تلك الحالات السابقة تؤدي إلى الشعور بألم شديد في منطقة الصدر يعيق القيام ببعض الأنشطة اليومية البسيطة، لذا سوق نقدم لكم في هذا المقال بالتفصيل كافة المعلومات الطبية التي تتعلق بخفقان القلب، كما سوف نستعرض لكم تجربتي مع خفقان القلب.

تجربتي مع خفقان القلب

معدل نبض القلب الطبيعي يتراوح ما بين 60:100  نبضة لكل دقيقة، وفي حالة حدوث اضطراب في هذا المعدل سواء كان بالزيادة أو النقصان، يؤدي ذلك بالضرورة إلى حدوث مشاكل في  منطقة الصدر.

أما عن تجربتي مع خفقان القلب أود أولا أن أعرفكم بنفسي، أنا فتاة في السادسة عشر من العمر، أدرس في السنة الثالثة من الثانوية العامة، خلال فترة الامتحان أو للدقة قبل الامتحان بيومين شعرت بخفقان في القلب، وزيادة معدل ضربات القلب.

بالإضافة إلى بعض الأعراض الجانبية الأخرى مثل الشعور بألم في منطقة الصدر، لذا انتابني القلق والخوف ما إذا كان هذا الأمر إشارة إلى إمكانية الإصابة بحالة مرضية خطيرة.

لذا سرعان ما اتجهت إلى زيارة الطبيب المعالج والمختص حتى يتمكن من تشخيص الحالة المرضية التي شعرت بها بدقة، ومعرفة السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى حدوث ذلك.

وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة طمأنني الطبيب، وأكد لي أن هذا الشعور ناتج عن حالة القلق والتوتر والضغط النفسي الذي أعاني منه خلال تلك الفترة بسبب الامتحانات.

ما هي أسباب خفقان القلب؟

كما سبق وأن أشرنا أن هناك العديد من الأسباب المختلفة والمتعددة التي تؤدي في النهاية إلى الإصابة بخفقان القلب، وهي تتمحور حول الآتي:

  • القلق والتوتر النفسي الناتج عن حالة مؤقتة يعيش بها المصاب، لذا سرعان ما يزول هذا العرص بزوال السبب.
  • القيام ببعض الأنشطة البدنية التي تؤدي إلى التعب الشديد والإجهاد.
  • تناول بعص الأدوية والعقاقير الطبية التي تؤدي إلى خفقان القلب.
  • الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين الذي يعمل على حدوث اضطرابات القلب.
  • الإصابة ببعض الأمراض التي يكون من أعراضها الإصابة بخفقان القلب مثل انخفاض معدل ضغط الدم، جفاف الجسم، الإفراط في نشاط الغدة الدرقية، انخفاض معدل السكر في الدم.
  • يحدث خفقان القلب خلال فترة الطمث.

على الرغم من اختلاف الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بخفقان القلب، إلا أنه يتوجب على المصاب زيارة الطبيب المعالج والمختص.

هل خفقان القلب يمثل خطورة على حياة المصاب؟

في الوضع الطبيعي كما أشرنا أن معظم حالات خفقان القلب تعود إلى عرض مؤقت يزول بزوال المشاعر، ولا تؤثر تأثير واضح على الحياة اليومية.

إلا أنه في بعض المراحل قد يحدث بعض المضاعفات التي تسبب خطورة على حياة المصاب مثل الإصابة بالسكتات الدماغية، أو في حالة فشل عضلة القلب، أو في حالة حدوث الإغماء.

كما يجب أن نشير إلى أن السمنة وزيادة الوزن بشكل ملحوظ تؤدي إلى الشعور بخفقان القلب في حالة القيام بأقل مجهود بدني.

إلى هنا نكون قد وصلنا لآخر مقالنا تحت تجربتي مع خفقان القلب، وحرصنا من خلاله أن نستعرض لكم تجربة فعلية نوضح من خلالها الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بخفقان القلب.

اقرأ أيضًا:

ما علاج نوبات الهلع

ما اسباب ضيق التنفس المفاجئ؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *