كم يستغرق علاج التهاب اللثة

كم يستغرق علاج التهاب اللثة
كم يستغرق علاج التهاب اللثة

كم يستغرق علاج التهاب اللثة؟، هو سؤال تم طرحه على الموقع الطبي الخاص بنا من قبل العديد من الأشخاص الذين يعانون من ألم شديد في اللثة ناتج عن التهاب اللثة

والتي تعد أحد أمراض الفم والأسنان، وفي تلك الحالة يتوجب زيارة الطبيب المعالج والمختص حتى يتمكن تحديد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بالتهاب اللثة، وبذلك يتمكن من تحديد العلاج المناسب.

ولكن البعض يتساءل نتيجة لشدة الألم الذي يشعر به، كم يستغرق علاج التهاب اللثة، ولأننا فريق طبي نهدف إلى تقديم المساعدة الطبية من خلال طرح المعلومات الطبية التي تتعلق بأحد الحالات المرضية، لذا حرصنا أن نقدم لكم في هذا المقال بعنوان كم يستغرق علاج التهاب اللثة، كيفية علاج اللثة.

كم يستغرق علاج التهاب اللثة؟

التهاب اللثة البدائي من الأمور الصحية البسيطة، والتي يسهل التعامل معها وعلاجها بشمل مبسط، ولكن في حالة تفاقم الالتهاب فهو يسبب حالة شديدة من الألم في منطقة الفم والأسنان.

يجب في البداية السعي إلى علاج اللثة، ولكن من الإهمال قد تظهر بعض المضاعفات والأعراض الجانبية المصاحبة لذلك، وهي ما تزيد الشعور بالألم.

يعرف التهاب اللثة بأنه عدوي بكتيرية تنتج عن تراكم مخلفات الطعام والبلاك على اللثة دون تنظيف، وقد تختلف حدة التهاب اللثة من حيث الأسباب الرئيسية وطبيعة الإصابة.

ولأن الشخص المصاب بالتهاب اللثة يشعر بألم شديد في منطقة الفم والأسنان، لذا يتوجب زيارة الطبيب المعالج والمختص حتى يتمكن من تحديد العلاج المناسب، ولكن البعض لا يتحمل الألم ويتساءل حول كم يستغرق علاج التهاب اللثة؟.

يصعب على الأطباء تحديد الفترة الزمنية المستغرقة في علاج التهاب اللثة، حيث أن كل حالك مرضية تختلف عن غيرها.

يقرر الأطباء تحسن الحالة الصحية وفقاً لشدة الالتهاب المصاب به الشخص، ولكن تحسن الحالة المرضية يتم بشكل تدريجي خلال عدة أيام قليلة من خلال تناول الأدوية والعقاقير الطبية المضادة للالتهاب أو من خلال تنظيف الأسنان.

حيث أن معظم حالات التهاب اللثة تستغرق فترة علاج تتراوح ما بين عشرة أيام ووصولا إلى أربعة عشر يومياً.

أما في بعض الحالات المرضية المستعصية فهي تستغرق فترة زمنية أطول للعلاج.

ما هي الأعراض الجانبية المصاحبة لالتهاب اللثة؟

هناك بعض الأعراض الجانبية العلامات التي تشير إلى الإصابة بالتهاب اللثة، لذا يجب الحرص عند ظهور بعض الأعراض الجانبية، ويتوجب سرعة علاج اللثة أو زيارة الطبيب المعالج.

ومن أبرز الأعراض الجانبية لالتهاب اللثة، ما يلي:

  • تورم اللثة وانتفاخها.
  • ارتخاء الأسنان
  • احمرار اللثة
  • خروج رائحة كريهة من الفم.
  • حساسية اللثة من المشروبات بصفة عامة.
  • نزيف اللثة وخروج دم عند استخدام الفرشاة.
  • الشعور بألم شديد في منطقة الفم والأسنان

كيفية علاج التهاب اللثة في المنزل؟

قد يأتي الألم على فجأة ويصعب تحمله من قبل المريض، لذا فإننا سوف نقدم لك بعض الحلول المؤقتة التي تساعد على علاج اللثة وتقليل حدة الالتهاب، ومن أبرزها:

  • الغرغرة بكوب ماء دافيء، مضافا إليه ملعقة من الملح، وتكرر تلك الغرغرة مرتين في اليوم على الأقل، مع مراعاة عدم بلغ الماء المالح، وبصقه خارج الفم.
  • الشاي من مسكنات الألم وتقليل حدة الالتهاب، ويتم ذلك من خلال نقع كيس من الشاي في كوب ماء مغلي لمدة حوالي ٥ دقائق، ويترك حتى يبرد، ثم يوضع على اللثة حيث يساعد على تقليل الالتهاب.
  • استخدام غسول الفم الذي يساعد في التخلص من البكتريا، والقضاء على رائحة الفم الكريهة.

في نهاية مقالنا اليوم بعنوان كم يستغرق علاج التهاب اللثة، حرصنا أن نقدم لكم مجموعة من المعلومات الطبية التي تتعلق بالتهاب اللثة، نتمنى أن نكون قدمنا لكم محتوى هادف ومفيد.

اقرأ أيضًا:

تجربتي مع جفاف الفم

ما هي اضرار التدخين على صحة الانسان

كيف اتخلص من التهاب الجيوب الأنفية؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *