ما هي مشاكل البشرة الحساسة

ما هي مشاكل البشرة الحساسة
مشاكل البشرة الحساسة

مشاكل البشرة الحساسة متعددة لأن هذا النوع من البشرة هو الأكثر تأثرا بالعوامل الخارجية التي تؤثر سلبيا عليها مثل الهواء والأتربة واشعة الشمس وغيرها

وينتج عن ذلك ظهور العديد من المشاكل التي تتعلق بالبشرة مثل ظهور البثور السوداء والجفاف الشديد والإصابة بالحساسية وغيرها.

ولأن أصحاب البشرة الحساسة يعانون من أقل التغيرات التي تؤثر عليهم بشكل سلبي، لذا حرصنا أن نوضح لكم من خلال هذا المقال مشاكل البشرة الحساسة وطرق علاجها.

مشاكل البشرة الحساسة

كثيراً ما نحد البعض يتساءل حول البشرة الحساسة وما هي مشاكل البشرة الحساسة وكيفية علاجها، لذا حرصنا أن نستعرض لكم بالتفصيل بعض مشاكل البشرة الحساسة، والتي تتمثل في الآتي:

  • البقع الحمراء

هي عبارة عن بقع ذات لون أحمر وردي  تظهر على البشرة في الخدين والذقن، وتوثر على الجلد وتزيد من سمكه.

ولعلاج هذه المشكلة يتم استخدام أنواع معينة من الصابون الطبي الذي يتناسب مع طبيعة البشرة، ويستخدم مهديء للبشرة ومضاد للالتهاب.

يتم الامتناع عن تناول الأطعمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من التوابل، والمأكولات الأخرى مثل منتجات الألبان والأعشاب البحرية.

  • البثور السوداء

في حالة التعرض للتوتر النفسي عدن الحصول على القسط الكافي من النوم ليلا، يؤدي ذلك إلى الإفراط في نشاط الغدة الدهنية وظهور البثور السوداء.

يتوجب بذلك استخدام غسول مناسب لطبيعة البشرة، والامتناع عن استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تهيج البشرة.

بالإضافة إلى تناول بعض الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من اليود، مما يساعد ذلك على تقليل البثور السوداء في البشرة.

واحدة من أصعب المشاكل الصحية التي تتعرض إليها البشرة الحساسة، وينتج عنها العديد من الأعراض الجانبية، مثل تغيير لون الجلد من اللون الطبيعي إلى اللون الأحمر الوردي، بالإضافة إلى تهيج الجلد.

يرجع تحسس الجلد إلى العديد من الأسباب المختلفة ومن أبرزها:

  • تناول الأطعمة الغذائية التي يتحسس منها الجسم.
  • العامل الوراثي والطفرات الجينية التي تزيد من فرصة الإصابة بالحساسية.
  • التعرض إلى بعض العوامل الخارجية المؤثرة مثل التلوث البيئي.

لعلاج هذا النوع من المشاكل الصحية التي تتعلق بالبشرة، يجب إضافة القليل من اللبن إلى كوب ماء دافيء، ويستخدم كمادات على المنطقة المصابة، مع مراعاة الابتعاد عن تناول السكريات والأطعمة التي تزيد من الالتهابات.

ما هي العلاجات المنزلية التي تساعد على علاج البشرة الحساسة؟

هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي لا تحتوي على أي عناصر كيميائية ضارة، ولكنها تحتوي على أعشاب ومنتجات طبيعية جميعها تساعد على علاج البشرة الحساسة، ومن أبرزها ما يلي:

  • ماسك الليمون والحليب

يعد هذا الماسك هو الأفضل في عالم التجميل والعناية بالبشرة الحساسة، حيث يساعد على ترطيب البشرة وتفتيحها.

ويتم تحضيره من خلال إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع مقدار حوالي ٣ ملاعق من الحليب الخام، وإضافة ربع ملعقة صغيرة من الكركم.

تمزح جميع المكونات وتوضع على الوجه ويترك حتى يجف، ثم يغسل بالماء البارد.

  • ماسك الموز وبياض البيض

يسهل تحضير هذا الخليط لأنه يتكون من مكونات متوفرة داخل كافة المنازل، وهي نصف موزة بالإضافة إلى بياض بيضة، وملعقة صغيرة من اللبن.

يتم طحن الموز مع اللبن لصنع عجين، وتوضع على البشرة لمدم حوالي ربع ساعة، ثم يغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر.

في نهاية مقالنا اليوم حرصنا أن نستعرض لكم بالتفصيل بعض أنواع البشرة وهي البشرة الحساسة، وأوضحنا لكم ما هي مشاكل البشرة الحساسة، وكيفية علاجها باستخدام طرق منزلية أكثر فاعلية.

اقرأ أيضًا:

كيفية العناية بالبشرة وتبيضها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *