ما علاج الانفلونزا بالبيت

ما علاج الانفلونزا بالبيت
علاج الانفلونزا بالبيت

علاج الانفلونزا بالبيت هو الطريق الصحيح والأكثر فاعلية في علاج الانفلونزا ونزلات البرد بسرعة أكبر مقارنة بالأدوية الطبية والعقاقير العلاجية خاصة في فصل الشتاء الذي يمتاز انخفاض معدل درجات حرارة الجو وبالتالي تزداد الالتهابات الفيروسية التي تصيب الجهاز التنفسي

فهناك بعض الحالات المرضية التي تعاني من أعراض الانفلونزا والتي عادة لا تحتاج إلى تناول المضادات الحيوية، وإنما هي تحتاج لتلك الأمرين وهما الحصول على الراحة الجسدية، وتناول بعض المشروبات الدافئة، لذا حرصنا أن نقدم لكم في هذا المقال كيفية علاج الانفلونزا بالبيت.

ما علاج الانفلونزا بالبيت؟

من أكثر العلاجات المنزلية فاعلية هو علاج الانفلونزا ونزلات البرد، حيث أنها لا تتطلب سوي القليل من الرعاية الصحية الأولية بالإضافة إلى الالتزام ببعض العادات اليومية الصحيحة.

لذا فإن أغلب المصابون الانفلونزا لا يفضلون زيارة الطبيب المعالج والمختص، وإنما يقتصر الأمر معهم حول تناول بعض المشروبات الدافئة المنزلية، والحصول على الراحة الجسدية.

لذا سوف نلقى الضوء على جزء بسيط من كيفية علاج الانفلونزا بالبيت من خلال تناول بعض المشروبات واتباع بعض العادات المنزلية بديلا عن العقاقير الطبية، ومن أبرز العلاجات المنزلية ما يلي:

استنشاق بخار الماء

من أهم أعراض الانفلونزا ونزلات البرد هو الشعور بضيق التنفس وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي نتيجة تضييق المجاري التنفسية بسبب تراكم المخاط أو البلغم، بالإضافة إلى الشعور بألم في الرقبة بسبب الاحتقان.

ويعد استنشاق بخار المادة من أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على إذابة السائل المخاط بشكل أسرع، وتوسيع الشعب الهوائية، لذا يتم اتباع الخطوات الأساسية التالية :

  • يتم وضع القليل من الماء في إناء وتوضع على النار.
  • يغلي الماء ثم ترفع من على النار.
  • يقرب المصاب من الإناء مع وضع منشفة على الرأس حتى تتم التغطية بشكل جيد، مما يساعد المريض على استنشاق بخار الماء الدافئ بشكل أفضل.
  • يراعى إغلاق العين عند استنشاق البخار، وتستمر للتجربة لمدة أقل من دقيقة.
  • في حالة الرغبة من الممكن أن يتم وضع قطرات قليلة من زيت النعناع إلى الماء، مما يزيد من فاعلية توسع الشعب الهوائية وفتح القضية الهوائية.

الغرغرة بالماء المالح

الماء المضاف إليه الملح من أكثر المضادات الحيوية فاعلية حول التخلص من العدوى الفيروسية التي تضر بالجهاز التنفسي مثل الزكام والبرد والانفلونزا الشديدة، لذا فهو يعد من أفضل العلاجات المنزلية التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الشعور الاحتقان داخل الحلق.

حيث يساعد على التخلص من البلغم والسائل المخاطي المحاط بالقصبة الهوائية، ويساعد على توسع الشعب الهوائية.

يتم تحضير الخليط من خلال وضع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء، والعمل على الغرغرة به عدة مرات، مع مراعاة ألا يتم البلع حيث يحتوي على العدوى الفيروسية التي قد تضر وتسبب ألم في المعدة.

ما النصائح التي تساعد على علاج الانفلونزا بالبيت؟

هناك بعض العادات اليومية والعادات الصحية التي يجب الالتزام بها حتى تدعم علاج الانفلونزا ونزلات البرد في المنزل بسرعة وبطرق أكثر فاعلية، وهي على النحو التالي:

  • تناول المشروبات الدافئة التي تمنح الشعور بالاسترخاء والهدوء مثل عصير الفواكه أو الليمون بالعسل أو الماء.
  • حساء الدجاج من أكثر المشروبات الدافئة فاعلية في علاج الانفلونزا ونزلات البرد، كما أثبتت الدراسات العلمية والأبحاث الطبية.
  • تناول الأطعمة الغذائية الصحية والمفيدة التي يحتاج إليها الجسم لتدعيم الجهاز المناعي
  • الحرص على استنشاق الهواء الرطب
  • حصول الجسم على الطاقة اللازمة والراحة الجسدية.
  • الامتناع عن التدخين بشكل نهائي
  • الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين مثل الشاي والقهوة.

علاج الانفلونزا بالبيت هو موضوع مقالنا اليوم، وحرصنا من خلاله أن نلقى الضوء على جزء بسيط من العادات التي يجب الالتزام بها حتى تدعم علاج الانفلونزا ونزلات البرد، بالإضافة إلى بعض العلاجات المنزلية.

اقرأ أيضًا:

كيف تتخلص من الانفلونزا بسرعة؟

ما هو أخطر أنواع الربو

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *