ما علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

ما علاج حب الشباب للبشرة الدهنية
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية من الأمور الصحية التي يبحث عنها العديد من الأشخاص الذين يعانون من زيادة إفراز معدل الدهون بالبشرة الدهنية، مما يزيد من معدل ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء في الوجه

وهذا أمر غير محبب عند أصحاب البشرة الدهنية التي تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية، وأكثرها تأثرا بأي من العوامل الخارجية التي قد تؤثر تأثير سلبي عليها مثل الهواء والأتربة، التعرض لأشعة الشمس الضارة، وغيرها.

ولأن علاج حب الشباب يحتاج إلى فترة علاجية طويلة قد تتراوح ما بين عدة اسابيع مختلفة، لذا حرصنا أن نقدم لكم في هذا المقال علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بطرق أكثر فاعلية.

ما علاج حب الشباب للبشرة الدهنية؟

حب الشباب يحدث في حالة ما إذا تم انسداد المسام بالمادة الدهنية التي تفرزها خلايا البشرة والجلد الميت، مما ينتج عن ذلك ظهور بثور سوداء ذات رؤوس بيضاء مكونة ما يسمى حب الشباب.

ويوثر حب الشباب على البشرة الدهنية لأنه يحتاج إلى عناية صحية ونظافة شخصية تتم عن طريق التعامل مع طبيب مختص يحدد الأدوية العلاجية والكريمات والمرطبات التي تتناسب ما نوع البشرة للقضاء على حب الشباب بشكل نهائي.

لذا حرصنا أن نقدم لكم في هذا المقال بالتفصيل بعض طرق علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بطرق طبيعية في المنزل، دون احتوائها على اي عناصر كيميائية ضارة، ومن أبرز تلك الوصفات الطبيعية ما يلي:

طريقة ماسك الشوفان

الشوفان من الأطعمة التي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية المتعددة بصفة عامة مثل التخلص من الدهون المتراكمة وانقاص الوزن الزائد بشكل تدريجي دون التسبب في حدوث أعراض جانبية قد تضر بالصحة العامة.

وقد أثبتت الدراسات العلمية والأبحاث الطبية أن طحين الشوفان يساعد على تدعيم البشرة الدهنية للنساء والعمل على علاجها من خلال تهدئة التهاب البشرة وامتصاص الزيوت التي تفرزها المسام.

بالإضافة إلى أن الشوفان يساعد على تقشير البشرة الدهنية وإزالة خلايا الجلد الميت وتجديد الخلايا التالفة، لذا سوف نوضح لكم كيفية عمل ماسك الشوفان على النحو التالي:

  • يتم إحضار معدل نصف كوب من طحين الشوفان.
  • يضاف إليه مقدار مناسب من الماء الساخن، ودمج الطحين مع الماء حتي تتكون العجين
  • يفضل إضافة ملعقة صغيرة من العسل.
  • يدلك الوجه بالعجين لعدة دقائق.
  • يغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ.
  • للحصول على نتائج أكثر فاعلية عليك تكرار قناع الشوفان مرة كل أسبوع.

ما هي النصائح الإيجابية التي تساعد على تدعيم صحة البشرة الدهنية وعلاج حب الشباب؟

حب الشباب هي حالة مرضية جلدية تحدث نتيجة إصابة الجلد بالتهاب الغدد الدهنية المتواجدة بالوجه، مما يسبب ظهور بقع بيضاء أو سوداء، لذا حرصنا أن نقدم لكم بعص النصائح والإرشادات الهامة التي تساعد على الوقاية من التهاب خلايا البشرة الدهنية، وهي على النحو التالي:

  • لا تلامس اليد حب الشباب وتجنب عصرها.
  • استخدام غسول وجه مناسب للبشرة الدهنية مرتين في اليوم خالي من أي عناصر كيميائية ضارة.
  • يجب إزالة المكياج قبل النوم.
  • استخدام منشفة قطنية ناعمة.
  • عدم استخدام واقي الشمس الدهني، ولا يفصل وضع المكياج، يا يفضل استخدام منتج طبي مائي يساعد في الحماية من التعرض لأشعة الشمس الضارة بشكل مباشر.
  • الامتناع عن استخدام مقشر البشرة والمنظفات الكيميائية مثل التونر.
  • اتباع نظام غذائي صحي.

في النهاية يجدر بنا القول عند الإصابة بحب الشباب أو أحد أضرار البشرة الدهنية، علىَ اختيار طبيب معالج مختص حتى يتمكن من توضيح كيفية علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بطرق طبيعية أكثر فاعلية، وتقديم بعص النصائح التي تدعم صحة البشرة الدهنية.

اقرأ أيضًا:

كيفية العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها

كيفية تقشير البشرة الدهنية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *